الزهرة

زهرة تتفتح كل يوم
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 فوائد الشاى الاخضر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
fofa



عدد الرسائل : 13
تاريخ التسجيل : 11/04/2007

مُساهمةموضوع: فوائد الشاى الاخضر   الأحد أبريل 29, 2007 8:08 pm

فوائد الشاي الاخضر

خفض مستويات السكري في الدم


إن المستويات العالية للسكر و الانسولين في الدم تعرض الناس للاصابة بمرض السكري. فقد اظهرت احدى الدراسات ان كوبا واحدا من الشاي الاخضر يوميا خفض مستوى نشاط انزيم amylase بنسبة 87%.

الشاي الأخضر يمنع رائحة الفم

إن تناول الشاي الأخضر الذي يعتبر عاملا طبيعيا مضادا للبكتيريا مع الوجبات يمكن ان يساعد على قتل البكتيريا الموجودة في الفم و التي تسبب نخز الأسنان و رائحة الفم الكريهة.



الشاي الأخضر يحمي الكبد من الالتهاب



هناك دليل متزايد يشير الى ان الشاي الأخضر يحتوي على مواد تحارب السرطان. ويحتوي الشاي الأخضر على مركب يسمى EGCE epigallocatechin-3-gallate و الذي يساعد على تعطيل نمو الأوعية الدموية غير الطبيعي و قد اكتشف الباحثون ان ذلك مفيد في منع حدوث الأورام من تكوين أوعية دموية جديدة و التي تحتاج إليها للبقاء حية.



الشاي الأخضر يساعد في محاربة التهاب المفاصل



كشفت دراسة جديدة ان المواد المضادة للاكسدة في الشاي الاخضر يمكن ان تمنع او تقلل من حدة الاعراض المصاحبة لالتهاب المفاصل و تستطيع المواد المضادة للاكسدة في الشاي الاخضر من تعطيل جين cox-z الذي يثير الالتهابات بنفس الطريقة التي تعمل بها الادوية المضادة للروماتيزم.



الشاي الأخضر يقوي المناعة



تعزز الغرغرة بالشاي الاخضر على تعزيز المناعة ضد الانفلونزا، وفقا لدراسة يابانية جديدة. كذلك اشارت دراسة اجريت في جامعة هارفارد الامريكية ان المواد الكيميائية الموجودة في الشاي الاخضر حفزت خلايا Gammadelta التي تعزز المناعة ضد البكتيريا و الفيروسات.



الشاي الأخضر يحمي من مرض الزهايمر



كشفت دراسة جديدة دامت سنتين و اشتملت مجموعة من كبار السن (80عاما فأكثر)ان 96% من اولئك الذين كانوا يتناولون 10 أكواب من الشاي الأخضر يوميا لم يظهروا أي ضعف في الادراك مقارنة بنسبة 12% لم يتناولوا الشاي الأخضر و اكتشف العلماء في نفس الدراسة ان الكحول والقهوة عملا على إبطاء مفعول الشاي الأخضر في الدماغ.



الشاي الأخضر يساعد في محاربة الحساسية



تمكن العلماء في اليابان من تحديد مركب في الشاي الاخضر من شأنه ان يعطل في التجارب المخبرية مستقبلا رئيسيا في الخلية له علاقة في الحساسية الاستجابة. و يعمل المركب الذي يسمى methylated epigalloeatechin gallate على تعطيل انتاج الهستامين د immunoglobulin e و هما مركبان في الدم يعملان في الغالب على اثارة ردات الفعل التحسسية و على الرغم من ان مركبات اخرى في الشاي الاخضر تثبت فعاليتها في السابق ضد الحساسية فان هذا المركب بالذات يبدوا أقواها.



الشاي الأخضر يساعد على حرق الدهون



يساعد الشاي الأخضر على تسريع عملية الايض لان تأثيره المضاد للأكسدة يساعد الكبد على أداء وظيفته بشكل أكثر فعالية. فقد اكتشفت دراسة أمريكية جديدة أجريت على رجال بدناء أن شرب الشاي الأخضر ثلاث مرات يوميا يحرق 200 سعر حراري إضافي يوميا. كذلك وجد الأشخاص الذين يتناولون الشاي الأخضر أن الطاقة لديهم تعززت بشكل كبير. وعلاوة على ذلك، يخفض الشاي الأخضر مستوى السكر في الدم والذي يعتبر مسؤولا عن خزن الجلوكوز على شكل شحوم، ولذا فإن تخفيض مستوى السكر يخفض أيضا مستوى الشحوم المخزونة في الجسم.



الشاي الأخضر يحمي القلب من الأمراض



أظهرت الدراسات أن الشاي الأخضر يخفض مستوى الكولسترول في الدم لان تأثيراته المضادة للأكسدة تمنع تأكسد الكولسترول الضار LDL في الشرايين. ويعتبر تشكل جلطات الدم غير الطبيعي السبب الرئيسي في النوبات القلبية والجلطات الدماغية وقد أظهر الشاي الأخضر أنه يمنع تشكل الجلطات الدموية غير الطبيعية وأن له نفس فعالية الأسبرين في هذا المجال. من جانب آخر، يجب ملاحظة أن الأسبرين له تأثيرات مضادة للتجلط تختلف عن الشاي الأخضر ولذا فإذا كنت تتناول جرعات صغيرة من الأسبرين للوقاية من النوبات القلبية أو الجلطة الدماغية، فإنه ينبغي عليك الاستمرار في ذلك حتى لو كنت تشرب الشاي الأخضر أيضا. كذلك أثبتت الدراسات أن الشاي الأخضر يزيد مستويات الكولسترول النافع HDL الذي يساعد على إزالة الصفائح الدهنية من جدران الشرايين.



الشاي الأخضر يساعد في تخفيض ضغط الدم



يعود سبب ارتفاع ضغط الدم إلى إنزيم تفرزه الكلية ويسمى ACE . وتعمل الأدوية المخفضة للضغط على منع إفراز الأنزيم ولذا فإن ضغط الدم يمكن تخفيضه من خلال تعطيل عمل الأنزيم. أما بالنسبة للشاي الأخضر فهو معطل طبيعي للأنزيم وقد أظهرت دراسات عديدة أن ضغط الدم انخفض في الحيوان والإنسان بعد إعطائهما مستحضرات من الشاي الأخضر.



الشاي الأخضر يساعد على الوقاية من التسمم الغذائي



نظرا لان الشاي الأخضر يقتل البكتيريا فإن شربه مع الوجبات يمكن أن يخفض خطر الإصابة بالتسمم الغذائي البكتيري. كذلك يمنع الشاي الأخضر نمو البكتيريا في الأمعاء ويساعد على نمو البكتيريا النافعة في الأمعاء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
فوائد الشاى الاخضر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الزهرة :: التصنيف الأول :: منتداك الأول :: منتديات المراة :: صحتكِ والأسرة-
انتقل الى: