الزهرة

زهرة تتفتح كل يوم
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 وحش بحيرة لوخ نس الاسكتلندي الأسطوري

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mimy

avatar

عدد الرسائل : 77
تاريخ التسجيل : 16/03/2007

مُساهمةموضوع: وحش بحيرة لوخ نس الاسكتلندي الأسطوري   الثلاثاء مايو 22, 2007 12:03 pm

هل سمعت عن وحش بحيرة نس الاسكتلندي الأسطوري الشهير .. الذي تكلمة عنه وسائل الإعلام و الصحف و القصص الخيالية و المراجع العلمية الجادة في العالم عن مصداقية وجوده .. و سجلت عدد كبير من المشاهدات و التقطت عدد كبير من الصور .. وكما صور مقطع فيديو أيضا لجسم غريب قيل انه وحش نس.

نس او لوخ نس بحيرة تقع في شمال اسكتلندا عمقها 266 متر .. و مساحتها 56 متر مربع .. و طولها 83,4 كيلو متر .. ولقد ارتبط اسم تلك البحيرة بوحش خرافي (وحش لوخ نس) او (نيسي) اسم التدليل .. وتحولت بحيرة نس إلى منطقة سياحية من اجل مشاهدة هذا الوحش الخرافي.


بحيرة نس من الجو


نقش جداري لحيوان غريب مائي .. هل النقش يعني وحش نس ؟ .. وهل نس حقيقي ؟

وصار حديث الناس في كل مكان منذ الثلاثينيات القرن العشرين حتى اليوم تقريبا .. وأول ما ذكر عن هذا الوحش في التاريخ عند الرومان عندما وصلوا لأول مرة شمال اسكتلندا في القرن الاول الميلادي .. وجدوا قبائل شرسة تقدس الحيوانات و كانت لها رسومات في الجدار عن الحيوانات التي يتم تقديسها و رسم حيوان مائي غريب ذو خطم طويل و ذو زعانف محل القدمين .. وأيضا مذكرات القديس (كولومبا) في القرن السادس الذي كان له دور أساسي في نشر الديانة المسحية في اسكتلندا .. يحكي أن هذا القديس قد شاهد وحشا يوشك على مهاجمة احد الرجال في البحيرة فأخذ القديس يبتهل إلى الله و يأمر الوحش بأن يذهب في سلام .. فأمتثل الوحش له و تم إنقاذ الرجل .. وفي الحقيقة لا دليل على وجود مثل هذا الوحش ويعتبر مجرد أسطورة و خرافة .. إلا أن الأسطورة لم تشتهر إلا في الثلاثينيات القرن العشرين.

بداية شهرة الأسطورة

إلا أن الأسطورة لن تشتهر إلا في الثلاثينيات القرن العشرين بالتحديد في عام 1933 عندما رأى (جون ماكي) صاحب فندق (رمنادروشيت) و زوجته شيئا هائل الحجم يغطس و يطفو فوق سطح البحيرة وأيضا التقطت أول صور فوتوغرافية لهذا الوحش في نفس السنة من قبل احد المتنزهين من البحيرة .


جسم غريب يظهر في البحيرة .. هل هو وحش البحيرة نيسي ؟


صورة من جريدة ديلي ميل تتكلم عن وحش البحيرة في عنوانها الرئيسي


أول صورة فوتوغرافي لشيء متعرج غريب .. التقطت من قبل ( هوج جارى ) عام 1933

وانفجرت فقاعة أسطورة هذا الوحش .. وراح الجميع يتكلم عنه و حتى صحيفة بريطانيا شهيرة (الديلي ميل) .. نشرت أول صورة لهذا الوحش الخرافي .. وأشهر تلك الصور هي التي التقطها الجراح البريطاني (ر. كينث ويلسون) في عام 1934 كدليل قاطع بوجود هذا الوحش المائي .. والتقطت عدد كبير من الصور أخرى أيضا و تسجيل حالات المشاهدات أيضا.. وخرجت عدة باحثات من اعرق جامعات بريطانيا و العالم و خرج عدة علماء من العالم .. وتم تسجيل مقطع فيديو لجسم غريب في البحيرة في عام 1960 من قبل (تيم دينسديل) لمدة أربع دقائق .. واستخدام جهاز السونار لمسح البحيرة و ترصد أي جسم غريب ..و لكن محاولاتهم لم تفلح بالعثور على هذا الوحش.. وأعلن سيرك (برايتون) الشهير عن جائزة هائلة لمن يستطيع يأسر هذا الوحش .. إلا أن لم يفوز بالجائزة ولم يعثروا على الوحش.


صورة الجراح التي تثير الجدل .. و أكثر الصور القابلة للتصديق

وفي عام 1994 أخذت الصحف حول العالم بكشف حقيقة صورة الجراح كما كان يمسونها .. على أنها مزيفة وان الوحش ليس سوى غواصة مصغرة مجهزة برأس وحش مصنوع من خشب البلاستيك .. كما صرح احد الأشخاص و هو على فراش الموت يدعي (كريستيان سبيرلنج) قبل موته بأنه صنع نموذجا من غواصة مصغرة مجهزة برأس الوحش من الخشب البلاستيك ووضعها في البحيرة حيث كان يتواجد (ر. كينث ويلسون) و التقط لها صورة و لتنجح تلك الخدعة.

على رغم من هذا الاعتراف .. إلا أن بعض المؤمنين و الخبراء لا يصدقون ما قاله (كريستيان سبيرلنج) .. ليضعوا عدد من الحجج وهي ...

لن يكون الخشب البلاستيك قد صنع في تلك الفترة .. و لن يكون باستطاعة (كريستيان سبيرلنج) صنع هذا النموذج من الغواصة المصغرة و لم يكن يملك هذا المبلغ الكافي لصنع هذا النموذج.


صورة التقطت عام 1933 .. يظهر فيها الوحش ذو الحدبة الكبيرة


صورة التقطت عام 1977


واخرى عام 1982


وتلك عام 1983

حقيقة أم خدعة ؟


أصبح الحديث عن وحش لوخ نس في كل مكان و زمان و حتى في شبكات الانترنت.. اجمع الخبراء و الباحثين و العلماء من جميع إرجاء العالم للبحث عن حقيقة هذا الوحش اذ كان له وجود فعلا او انه مجرد خدعة ووهم ..

• قامت شركة (كوداك) الشهيرة بفحص دقيق لصور الوحش البالغ عددها 10،000 صورة .. واكتشاف 30 صورة غير ملفقة.

• اعتراف (كريستيان سبيرلنج) قبل موته بهذا الاعتراف.


رسمة توضح كيفية شكل النموذج الذي تكلم عنه كريستيان

• رصد ومسح محطة ال(بي بي سي) الإخبارية عام 2003 للبحيرة بالسونار و بالكاميرات .. النتيجة لا شي الأمر سلبي لتخرج بعنوانها (لا يوجد شي اسمه نيسي).

• وقال أحد الخبراء وحش نس لن يكون سوى مجرد احد أفيال سيرك برايتون التي كانت تقطن بالقرب من البحيرة .. و كان أصحاب السيرك يخرجون بالأفيال ليستحموا بالبحيرة .. وقد ظنوا انه وحش البحيرة.


رسمة لفيل هندي أو الآسيوى .. ويظهر تشابه كبير بين الصورتين

علي الرغم من كل المعلومات و المشاهدات و التسجيلات حول العالم التي تؤكد وجود وحش لوخ نس.. و لكن ليس هناك أي شيء مؤكد علمياً في النهاية .. و ربما هي خدعة أو هلاوس بصرية أو أنواع من السمك تعيش في قطعان أو حتى قطع خشب طافية من حطام السفن ..ولكن الشيء الوحيدة المؤكد أن وحش لوخ نس مجرد أسطورة غامضة و مجهولة في البحيرة الأسطورية.. و لا نستطيع كشفها فقط لتؤكد لنا أن مهما بلغ علمنا كبشر فنحن في النهاية لا نعلم شيئاً.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
وحش بحيرة لوخ نس الاسكتلندي الأسطوري
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الزهرة :: التصنيف الأول :: عجائب وغرائب-
انتقل الى: